THE STORM

أفلام ألعاب اغانى وثائق سياسه مكتبه All in one
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقال من واشنطن تايمز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chemahmoud
Admin
avatar

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 22/09/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: مقال من واشنطن تايمز   الأحد سبتمبر 27, 2009 4:03 am


المدينة / الجنود العائدون من الحرب في لبنان يقولون ان الجيش الإسرائيلي كان بطيئاً في انقاذ جرحاه وكان يعاني من نقص الامدادات للدرجة التي كانوا يضطرون فيها لشرب المياه من (زمزميات) قتلى حزب الله.

يقول المجند الإسرائيلي ايليا مارشاك (22 عاماً) وهو من جنود المشاة وقد قضى اسبوعاً يقاتل في لبنان.. كنا نحارب من اجل لا شيء. لقد قمنا بتنظيف بيوت سيتم اعادة احتلالها بواسطة نفس المقاتلين في وقت وجيز.. ويضيف مارشاك ان وحدته في الجيش كان يعيقها بالإضافة إلى نقص الامدادات نقص المعلومات كما ان تدريب الوحدة كان سيئاً كما ان معداتنا لم يتم فحصها واختبارها. في إحدى الحالات قام الجنود الإسرائيليون الذين يحتلون منزلين باطلاق النيران تجاه بعضهم البعض بسبب الاتصالات الضعيفة بين قادة المجموعتين.

وقال مارشاك: كدنا ان نقتل بعضنا البعض، ومن ناحية أخرى قال مارشاك اننا كنا نطلق النيران كالعميان. اطلقنا النيران على الأغنام والبقر.

وكلفت هذه الحرب ايهود اولمرت معظم رصيده السياسي. واضطر اولمرت لتعليق خطته بالانسحاب من الضفة الغربية من جانب واحد. ويحاول رئيس الوزراء جاهداً هذه الأيام ان يهدئ من عاصفة متنامية من الإسرائيليين الغاضبين من الأداء في حرب لبنان. وكان اولمرت قد صرح وهو في قمة انشغاله بالحرب في لبنان بان هذه الحرب يمكن ان تنشئ فرصة مناسبة للانسحاب من الضفة الغربية وذلك التصريح جاء بردة فعل سريعة حيث وصفه معارضوه داخل إسرائيل بأنه يحاول ان يختطف المشاعر والدولة في حالة حرب لمصلحة اجندة سياسية خاصة به ينقسم حولها الرأي. لكن رئيس الوزراء قال في اجتماع لمجلس الوزراء حضره عدد من النواب ان الخطة بالانسحاب من الضفة الغربية سيتم وضعها في الرف. انتهت الحرب في لبنان بخسائر ملحوظة للإسرائيليين بمقتل 118 جندياً وجرح المئات وتهجير مئات الآلاف لكن ليست هناك مكاسب واضحة.

بررت الحرب بالانتقام لقتل جنود واختطاف جنديين لكن مساندة الحرب انهارت بعد موافقة إسرائيل على الانسحاب من جنوب لبنان دون ان تسحق حزب الله أو انقاذ الجنديين المحتجزين.

لقد ادهش العديدين الاخفاق الإسرائيلي الذي تم خلال شهر من القتال في لبنان خصوصاً وان إسرائيل اشتهرت بانتصاراتها العسكرية الحاسمة في السابق على (أعدائها العرب) لقد تم إيقاف الجيش الإسرائيلي كثيراً بواسطة مقاتلي حزب الله المدربين جيداً والذين يمتلكون أسلحة متطورة امدتهم بها إيران ودعمتهم سوريا. أحيانا كان الجنود الإسرائيليون يشتكون من ان مقاتلي حزب الله يرتدون في بعض الحالات الزي العسكري الإسرائيلي. وتتم المطالبة بلجنة محايدة لتقييم الحرب وذلك عسى ان يتم فصل كبار المسؤولين الحكوميين تماماً كما تم فصل ارييل شارون في اعقاب الحرب الإسرائيلية في لبنان عام 1982م. واشد الانتقادات حدة تجيء من الجنود الاحتياطيين الذين يشكلون العمود الفقري للجيش الإسرائيلي. الإسرائيليون يقومون بثلاث سنوات خدمة في سن الثامنة عشرة ولكن يستمرون في العمل كجنود احتياط لعدة أسابيع في السنة إلى ان يصلوا الاربعين من عمرهم.

وتجيء شكاوى جنود الاحتياط متشابة نقص الامدادات والمعدات والتدريب احد جنود الاحتياط قال انه لم يلق متفجرات على هدف منذ 15 عاماً وهذا ما اوردته على لسانه صحيفة معاريف واسعة الانتشار داخل إسرائيل. واحد جنود الاحتياط الإسرائيليين ذكر لصحيفة يديعوت احرونوت ان الجنود العطشى كانوا يذيبون حبوب الكلورين في المياه الملوثة التي تشرب منها الأغنام والابقار في لبنان كي يشربوا منها. واخر قال ان وحدته شربت من زمزميات القتلى من مقاتلي حزب الله. وقالت الصحيفة ان نقص الامدادات بواسطة الهليكوبترات يعود لخوف القادة من اسقاط هذه الطائرات المروحية وفي بعض الحالات نزف الجنود الإسرائيليون حتى الموت لانه لم يتم انقاذهم في الوقت المناسب. وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت ان زملاء الجنديين المحتجزين بواسطة حزب الله بعثوا إلى رئيس الوزراء بعريضة عليها توقيعاتهم يدينون فيها الحكومة لكونها تركت هذين الجنديين المحتجزين وكتب هؤلاء الجنود يقولون: ان أول ما تعلموه في الجندية هو الا تترك زملاك وراءك.. لقد تركت الحكومة الإسرائيلية جنديين بعثتهما في مهمة عسكرية تقول العريضة هكذا تصطرع الاراء وتتداخل في إسرائيل بعد هذه الحرب.

بنيامين هارفي اسوشيتد برس - واشنطن تايمز بشرى الفاضل (الترجمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thestorm.7olm.org
 
مقال من واشنطن تايمز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
THE STORM :: إسرائيليات-
انتقل الى: